مكافحة بق الفراش بطرق فعالة وآمنة
2592

مكافحة بق الفراش بطرق فعالة وآمنة

مكافحة بق الفراش بطرق فعالة وآمنة

عندما تستلقي على السرير كل ليلة ، فإن آخر شيء تريد التفكير فيه هو بق الفراش.  لسوء الحظ ، فإن بق الفراش شائع جدًا.

في هذه المقالة سنشارك بعضًا من أهم نصائحنا للتخلص من بق الفراش بنفسك - بدون مبيد – ومتى تتصل بشركات المكافحة.

 

ما هو بق الفراش؟

البق الاسم العلمي له cimex lectularius)) عبارة عن حشرات صغيرة مسطحة غازية تعتمد على دماء النائمين والحيوانات كمصدر غذائي وحيد لها.

هذه الحشرات غير الجذابة لونها بني أحمر ويبلغ طولها من 1 مم إلى 7 مم. تعتمد على الدم لإبقائها على قيد الحياة ويمكنها قضاء عدة أشهر بدون طعام.

نظرًا لأن الأنثي السليمة صحيًا يمكن أن تضع ما يصل إلى 500 بيضة في حياتها ، فقد ينتهي بك الأمر بإصابة خطيرة في غضون أسابيع فقط.

 

 

 

 

علامات تدل على إصابة بق الفراش في منزلك

لدغة بق الفراش: بق الفراش صغير جدًا - لا يزيد حجمه عادةً عن رأس القلم - لذا قد يكون من الصعب اكتشافه في البداية. إذا كنت تعتقد أنه يوجد بق الفراش في منزلك ، فاحذر من هذه العلامات:

دليل على الحشرات نفسها مثل جلد متساقط نتيجة انسلاخ البق أو فضلات سوداء في طبقات المرتبة أو أشياء أخرى.

لدغات أو كدمات أو نتوءات على جسمك في الصباح بعد النهوض من السرير. بقع دم صغيرة على الملاءات أو أكياس الوسائد. رائحة كريهة في غرفتك أو حول سريرك. بينما تدرك أن لديك بق الفراش يمكن أن يكون أمرًا مزعجًا ، فإن تحديدها هو الخطوة الأولى لعلاجها.

 

كيفية التخلص من بق الفراش: 5 خطوات يجب اتخاذها

إزالة الفراش المصاب بالبق. بمجرد تحديد مكان الإصابة فقد حان الوقت للمكافحة. اتبع هذه الخطوات للتخلص من الآفات:

الخطوة الأولي: تحديد المناطق الموبوءة

نظرًا لأن بق الفراش يتكاثر بسرعة ، فمن الضروري العثور عليه قبل أن يبدأ في التكاثر. مع وضع ذلك في الاعتبار ، افحص المناطق التالية بحثًا عن علامات وجود بق الفراش:

طبقات مرتبتك والشقوق بين هيكل السرير واللوح الأمامي. بين وسائد الأريكة وعلى طول حواف الوسائد. وعلى طول درز السجاد حيث تلتقي السجادة بالحائط. وفي مفاصل الأثاث مثل الأرائك والكراسي المميزة.

استخدم كشافًا وتحقق من كل منطقة بعناية. ابحث عن فضلات صغيرة داكنة أو بلون الصدأ أو بق الفراش الحي أو البيض الصغير الذي يظهر باللون الأصفر الشاحب.

إذا وجدت علامات على بق الفراش في أي من هذه الأماكن ، فقم أيضًا بالتحقق من المنضدة بجانب السرير وأدراج الملابس وخزانة الملابس.

 

 

 

 

الخطوة الثانية: السيطرة علي الحشرات

بمجرد تحديد الإصابة النشطة ببق الفراش ، يجب عليك السيطرة عليها حتى لا تنتشر. تتمثل إحدى الطرق السريعة والسهلة للسيطرة علي هذه الحشرات في امتصاصها بالمكنسة الكهربائية.

للسيطرة بق الفراش الحي ، قم بتنظيف مرتبتك جيدًا ودواخل الخزانة ودرزات ومفاصل أثاثك وسجادك وأي مكان آخر لاحظت عليه علامات وجود بق الفراش.

عند الانتهاء ضع محتويات علبة المكنسة الكهربائية في كيس بلاستيكي وتخلص منها بعيدًا.

بمجرد تنظيف جميع المناطق المصابة بالمكنسة الكهربائية ، اغسل وجفف البياضات والملابس والمنسوجات الأخرى بالماء الساخن وفي درجة حرارة عالية في المجفف.  إذا لم تتمكن من غسل وتجفيف شيء ما (وسادة الأريكة على سبيل المثال) ، فاستخدم البخار لقتل بق الفراش بدلاً من ذلك.

ضع في اعتبارك أن هذا لن يخلصك من غزو بق الفراش - بل سيتخلص فقط بق الفراش البالغ. إذا تركت بويضات لبق الفراش ، فقد تفقس وتسبب غزوًا ثانويًا.

 

الخطوة الثالثة: اقتل بق الفراش

حان الوقت الآن للتخلص فعليًا من بق الفراش إلى الأبد. إليك الطريقة:

 

ثلاث علاجات منزلية طبيعية

تخلص من بق الفراش بشكل طبيعي بالحرارة أو البرودة

تعتبر درجة الحرارة وسيلة فعالة للتخلص من بق الفراش. مع وضع ذلك في الاعتبار ، اجمع الفراش أو الملابس المصابة واغسلها في ماء ساخن جدًا لمدة 30 دقيقة.

بمجرد الانتهاء من دورة الغسيل ، قم بتجفيف العناصر الموجودة في المجفف على أعلى حرارة ممكنة لمدة 30 دقيقة على الأقل.

بدلًا من ذلك ، يمكنك وضع العناصر المصابة في درجة حرارة منخفضة لا تقل عن 0 درجة فهرنهايت. اتركها لمدة أربعة أيام للتأكد من موت جميع بق الفراش.

إيجابيات هذه الطريقة: غير سامة وسهلة وفعالة.

سلبيات هذه الطريقة: غير ممكنة لجميع العناصر أو المواد.

 

استخدم البخار

لقتل بق الفراش بدون مبيد: استخدم جهاز بخار على المراتب والأرائك والأماكن الأخرى التي يختبئ فيها بق الفراش.

إيجابيات هذه الطريقة: آمنة وسهلة وفعالة ويمكن استخدامها كعلاج وقائي وعلاج لقتل بق الفراش.

سلبيات هذه الطريقة: يتطلب وجود جهاز بخاري الذي لا يتوافر لدى الجميع وقد يؤدي إلى تلف بعض المواد أو الأقمشة.

 

تغطية المراتب

قم بشراء أغطية واقية من حشرات السرير لتضعها حول مرتبتك. عندما يتم ضغطها بالكامل ، ستمنع هذه الأغطية دخول بق الفراش وستقتل بق الفراش المحاصر بالداخل. كما أنها تشكل حاجزًا وقائيًا يمنع بق الفراش من لدغك أثناء النوم.

إيجابيات هذه الطريقة: فعالة ، ميسورة التكلفة وغير سامة وبسيطة الاستخدام.

سلبيات هذه الطريقة: لا تزيل بق الفراش من المرتبة.

 

الخطوة الرابعة: مراقبة المناطق المتضررة

يمكن أن تستغرق الإصابة بق الفراش أسابيع أو حتى شهور للقضاء عليها.

للتأكد من نجاح علاجك ، تحقق من المنطقة المصابة مرة واحدة في الأسبوع لبضعة أشهر. إذا لاحظت علامات جديدة على نشاط بق الفراش ، عالج المنطقة مرة أخرى.

 

 

 

الخطوة الخامسة: استأجر شركة لمكافحة بق الفراش

الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية للتخلص من بق الفراش هي الاستعانة بشخص متخصص في إبادة الحشرات. سيقوم المتخصص بتقييم انتشار بق الفراش ووضع خطة لإزالة جميع الحشرات واستعادة السلام والهدوء في منزلك.

 

هل يستطيع بق الفراش النجاة من الإبادة؟

لا يمكن أن ينجو بق الفراش البالغ من الإبادة. ومع ذلك من المهم ملاحظة أن الإبادة لن تقتل دائمًا بيض بق الفراش. لهذا السبب نوصي بإجراء فحوصات منتظمة لبق الفراش بعد علاج الإصابة الأولي.

ستكشف عمليات الفحص هذه بق الفراش الذي فقس حديثًا وتوفر علاجات لمتابعة بق الفراش حسب الحاجة للقضاء عليها.

 

شبكات التواصل الاجتماعي