شركة مكافحة الصراصير بالكويت
2580

شركة مكافحة الصراصير بالكويت

 

كيفية التخلص من الصراصير نهائيًا

التخلص من الصراصير بين عشية وضحاها هو شيء يتمناه كل شخص رأى صرصورًا في منزله.  لحسن الحظ ، هناك العديد من الطرق لمكافحة ومنع تفشي الصراصير في المنزل.

بالنسبة للكثيرين ، تعتبر الصراصير مصدرًا للاشمئزاز ولكن بالنسبة للآخرين ، تعتبر حشرات لطيفة ويتم تربيتها كحيوانات أليفة. هناك أكثر من 4500 نوع من الصراصير حول العالم ، تعيش في ست قارات لذلك فلا عجب أن يشق عدد منهم الطريق إلى منازلنا. لسوء الحظ بالنسبة لهذه الأنواع ، فإنها تقوم بنقل الأمراض التي لا تتوافق مع حياة الإنسان.

 

هنا سوف نتعلم كيفية التخلص من مشكلة الصراصير. سنستعرض أفضل الطرق للتخلص بسرعة من الإصابة بالصراصير. أخيرًا ، سندرس الطرق الممكنة لمنع الصراصير من العودة مرة أخرى إلى المنزل.

كيف تتحقق مما إذا كان لديك إصابة بالصراصير؟

تتكاثر الصراصير بسرعة لذلك إذا رأيت واحدًا أو اثنين فقط ، فلا تفترض أن هذين هما الوحيدان في منزلك. أدناه ، سنستعرض بعض علامات الصراصير التي يجب أن تبحث عنها إذا كنت تتساءل عما إذا كان لديك صراصير في منزلك. هناك بعض العلامات التي تشير إلى أنك قد تكون مصابًا بغزو خطير للصراصير.

علامات تدل على أن المشكلة بسيطة

إذا كنت في المراحل الأولى من الإصابة ، فقد تظل قادرًا على التخلص من الصراصير بمفردك. ستجد الهياكل الخارجية للصراصير والفضلات السوداء وعلامات على الأسطح والأرضيات. ستلاحظ أيضًا تلفًا في عبوات طعامك وأيضًا تسبب تلفًا لأشياء أخرى مثل الجلود والكتب.

 

علامات تدل علي أن الإصابة كبيرة وخطيرة

إذا لاحظت ما يلي ، فهذه علامة على أنك تتعامل مع غزو كبير للصراصير: تهرب الصراصير عند تشغيل الأضواء مع ملاحظة بيوض الصراصير في أماكن متعددة والكثير من الفضلات. علاوة على ذلك ، قد تلاحظ رائحة عفنة ؛ هذه الرائحة المميزة هي دائمًا علامة على إصابة شديدة جدًا بالصراصير.

 

 

طرق التخلص من الصراصير

النفتالين

تعمل كرات النفتالين كرادع للصراصير ومضاد لها حيث تقوم رائحة النفثالين بإعاقة الجهاز التنفسي وتجعل من الصعب عليهم التنفس.

قم بوضع كرتين أو ثلاث نفتالين في المناطق التي رأيت فيها الصراصير وستبقى بعيدة.

 

أوراق الغار

يعد سحق بعض أوراق الغار إجابة أخرى لكيفية التخلص من الصراصير.

إذا كنت تريد علاجات منزلية للصراصير ، فقد تساعدك هذه الحيلة في التخلص منها أيضًا. اسحق بعض أوراق الغار ورشها في الخزائن أو في الأماكن التي تري فيها الصراصير. يمكنك غلي بعض الأوراق ورش الماء الذي يحتوي على خلاصة الاوراق في الزوايا المصابة.

 

الخيار

قد يكون هذا بمثابة صدمة بعض الشيء ولكن بعض الناس اختبروا استخدام الخيار كوسيلة لصد الصراصير. وفقًا لبعض المصادر ، من المفترض أن يقضي قشر الخيار على الصراصير لأن القشر يصدر رائحة كريهة للصراصير. ومع ذلك لا ينصح باستخدام هذه الطريقة لمكافحة مشاكل الصراصير المعتادة.

 

الفازلين

هل لديك بعض الفازلين في الخزانة؟ على الرغم من أنه ليس طاردًا أو سامًا للصراصير ، إلا أنه قد يكون جزء أساسي من مصيدة صراصير رائعة.

احضر برطمانًا زجاجيًا فارغًا. ضع القليل من الطعم في الأسفل. ثم افرك الفازلين في النصف العلوي من البرطمان. بهذه الطريقة ، يمكن للصراصير التسلق بسهولة للحصول على الطعام ولكن لا يمكنها الخروج مرة أخرى.

 

جرب استخدام منظم نمو الحشرات

إذا كان لديك إصابة بالصراصير ، فقم بشراء منتج منظم لنمو الحشرات مثل بخاخ مركب من مادة بايريبروكسيفين .Pyriproxifen تركز هذه المنتجات على الصراصير في مراحل البيض والحوريات وغالبًا ما تجعلها غير قادرة على التكاثر أو النضج لتصبح حشرات بالغة وبالتالي تقلل من أعدادها.

من الأفضل استخدام منظمات نمو الحشرات جنبًا إلى جنب مع المنتجات التي تقتل الصراصير البالغة لأنها غالبًا لا تعمل على الصراصير الكاملة النمو ويمكن أن تستغرق عدة أشهر حتى يكون لها تأثير ملحوظ.

 

اجمع الصراصير وتخلص منها باستخدام مصائد الغراء

إن مصائد الغراء هي أحد أكثر الحلول أمانًا وفعالية لقتل الصراصير.

مصائد الغراء عبارة عن شرائح أو أنابيب مغطاة بمادة لزجة ويمكنها التقاط الصراصير بسرعة خلال 24 أو 48 ساعة. أن هذه المصائد لن تعمل مع الإصابات الكبيرة فيمكن أن تساعد في مراقبة شدة حالة الإصابة بالصراصير والإشارة إلى مدى خطورة المشكلة.

 

اطرد الصراصير بالزيوت الأساسية

يمكنك صنع رذاذ من زيت عطري بنسبة 2.5٪ على الأقل ممزوجًا بالماء ، ثم رشه حول المناطق التي قد تدخل الصراصير منها أو الأماكن التي رأيتها فيها.

فيما يلي العديد من الزيوت التي أثبتت فعاليتها ضد أنواع معينة من الصراصير.

الحمضيات: وجدت دراسة أجريت عام 2009 أن مجموعة متنوعة من زيوت الحمضيات الأساسية بما في ذلك الجريب فروت والليمون والبرتقال كانت فعالة في طرد عدة أنواع من الصراصير. من المحتمل أن يكون هذا بسبب مادة الليمونين وهي مادة كيميائية في قشور الحمضيات تستخدم كطارد للحشرات.

 

الليمون الكفيري: في دراسة أجريت عام 2007 ، وجد الباحثون أن زيت الليمون الكفيري كان فعالًا بنسبة 100٪ في صد كل من الصراصير الأمريكية والصراصير الألمانية.

 

الأوريجانو (المردقوش): في دراسة أجريت عام 2016 ركزت على الصرصور البني ، كان زيت الأوريجانو فعالًا بنسبة 96.5٪ إلى 99.1٪ في صد الآفات.

 

إكليل الجبل (الروزماري): في نفس الدراسة التي أجريت عام 2016 ، وجدت الأبحاث أن زيت إكليل الجبل سام للصراصير البنية مع معدل وفيات بنسبة 100٪ بعد 24 ساعة من التعرض للزيت بتركيز 2.5٪ على الأقل.

 

المبيدات الحشرية

يمكن التخلص من الصراصير عن طريق مواجهتها بنفسك أو استدعاء متخصص في إبادة الآفات. في كلتا الحالتين ، تعتبر رش المبيدات وسيلة رائعة لقتل الصراصير.

إذا اخترت استخدام بخاخات المبيدات الحشرية ، فتأكد من شراء بخاخات مائية عالية الجودة وعديمة الرائحة. البخاخات التي لا تعتمد على الماء يمكن أن تلطخ الأثاث أو الأرضيات أو الجدران. عند استخدام البخاخات ، يجب توخي الحذر لأنه من الخطر استنشاق المبيد الحشري.

 

كيفية منع الصراصير من الدخول إلي المنزل

أولاً ، من الأفضل دائمًا الحفاظ على المنزل نظيفًا والتخلص من أي فوضي أو قمامة وأيضًا قم بالتخلص من صناديق الورق المقوى (الصناديق الكرتون) حيث تزدهر الصراصير في هذه الصناديق. على الرغم من أن هذا لن يضمن مستقبلًا خالٍ من الصراصير ، إلا أنه بالتأكيد يساعد في منع الصراصير من غزو المنزل. يجب أيضًا إغلاق أي شقوق واضحة قد دخلت منها الصراصير سابقًا. لذا ألق نظرة حول الأبواب والنوافذ وسد أي فجوات تراها.

 

هناك العديد من الشركات التي تقوم بانتاج المبيدات الحشرية القوية لكنها لا تراعي كافة الاجراءات ولا المطالب التي يريدها العميل، لذلك شركتنا شركة مكافحة أفات وصراصير مختصة في تصدير وانتاج المبيدات التي تراعي وتحقق كل مطالب العميل التي يرغب الحصول عليها للتخلص من الصراصير والحشرات المنزلية الأخرى مع عدم تشكيل أي خطر ممكن أن يواجه الانسان أو الحيوان.

 

شركة مبيدات حشرية تحذر الجميع من استخدام المبيدات بدون أي علم، لأنها تشكل الخطر الكبير الذي يعود اليه عند استخدامه بشكل خاطئ مما يؤدي الى مشاكل صحية على الانسان وكذلك الحيوانات في المنزل أو الأماكن الأخرى، لذلك يجب مراعاة وجود كل ذلك لتفاذي تلك المشاكل.

شبكات التواصل الاجتماعي