الاستراتيجيه المتكامله لمكافحة الصراصير في الكويت
1705

الاستراتيجيه المتكامله لمكافحة الصراصير في الكويت

الاستراتيجيه المتكامله لمكافحة الصراصير في الكويت الصراصير هي إحدى الآفات الرئيسية التي يواجهها اصحاب المنازل والمطاعم. يوجد اليوم العديد من الحلول للسيطرة عليها ، ولكن ما هي الاستراتيجية الأفضل؟

 

 

حول الأهمية المتزايدة للعلاجات السلبية (الطعوم) للتحكم المتكامل في الصراصير - خاصة في أماكن العمل مثل المطاعم والمباني

 

النوع الرئيسي من الصراصير التي تغزو المباني التجارية هو الصرصور الألماني (Blattella germanica). إنه صرصور صغير نسبيًا يعيش في الشقوق والشقوق الداخلية وله قدرة هائلة على التكاثر بسرعة.

 

يوجد أيضًا الصرصور الشرقي (Blatta orientalis) بشكل متكرر. تفضل المناطق الحارة والرطبة. إنه نوع شائع في الصناعات الغذائية وتجارة تقديم الطعام الأخرى (المطاعم والمخابز وما إلى ذلك)

 

 

الصرصور الأمريكي أكبر حجمًا ويوجد بشكل متكرر في الهواء الطلق في المصارف والمجاري. يمكن لهذا الصرصور دخول المباني من خلال الشقوق والفتحات حول الأبواب والنوافذ. حجمها الكبير يجعلها أكثر وضوحا.

 

 

الوقاية خير من العلاج

لإدارة الصراصير ، ابدأ بمنع تواجدها. إنهم مسافرون رائعون وأيضًا "المتجولون" ، وغالبًا ما يتم إحضارهم بالتخفي إلى المبنى. الغذاء والمأوى والماء والحرارة كافية لبقائهم على قيد الحياة. بدون هذه العناصر ، هناك احتمال أن ينتقلوا إلى مكان آخر.

 

في الأماكن التجارية حيث تكون الولادات متكررة ، من المستحيل منع دخول الصراصير. ومع ذلك ، فإن ممارسات النظافة الجيدة والتنظيف تقلل من خطر انتشار الإصابة.

 

كن على حذر من هذه المخلوقات المراوغة

قبل إنشاء عنصر تحكم ، قم بإجراء تفتيش للمباني للعثور على دليل على الإصابة. الصراصير خائفة وتقضي معظم وقتها في الاختباء. ابحث عن أدلة مثل البراز والبقع. فقط لأنك لا تستطيع رؤيتهم لا يعني أنهم ليسوا هناك!

 

تشمل تقنيات المكافحة غير الكيميائية المصائد اللاصقة والكسح. غالبًا ما تثبت هذه الأساليب غير كافية. المكافحة الكيميائية ضرورية بشكل عام. يجب اختيار المبيد الحشري والمستحضر المستخدم حسب الموقع ونوع الإصابة.

 

الابتعاد عن العلاجات التقليدية

تقليديا ، تشتمل علاجات مكافحة الصراصير على رش المبيدات الحشرية ، وبدرجة أقل ، الغبار. العديد من السوائل والمساحيق لها تأثير التنظيف السريع الذي يدفع الصراصير للخروج من أماكن اختبائها والتلامس مع المبيدات الحشرية. يتصرفون بسرعة ، لكن لديهم عمر محدود وأداء متبقي. تتطلب هذه الطريقة أيضًا تنفيذًا معقدًا (إمكانية الوصول إلى المناطق المراد علاجها ، وأوقات العودة ، وما إلى ذلك)

 

تتضمن طريقة التحكم المطبقة بشكل متزايد استخدام المواد الهلامية الطُعم.

 

تجذب الطعوم الصراصير التي تسعى لتتغذى عليها. يعاني الكثير منهم من تأخير في العمل ، مما يسمح بإعادة المبيدات الحشرية إلى تجمعات الصراصير ، بما في ذلك أولئك الذين يختبئون في الملاجئ. وهكذا تلتهم الصراصير الأخرى في المستعمرة جثث الأفراد المسمومون أو برازهم ويموتون بدورهم ،

 

لكي تعمل الطعوم ، يجب وضعها في مكان يمكن للصراصير العثور عليها بسهولة. هذا يتطلب بعض المعرفة. لا يمكنك وضع الطُعم في أي مكان وتتوقع أن يعمل. لا تتجاوز قوتها في الجاذبية 30 سم.

 

تعتبر الطعوم بديلاً عن البخاخات وهي شائعة لأنها فعالة للغاية مع تقليل استخدام المواد الكيميائية وإزعاج العملاء.

 

العمل الفعال - Maxforce

يوصى باستخدام جل Maxforce للدوران بما في ذلك Maxforce Platin و Maxforce Prime.

 

اختر الحل الصحيح

تشير الاتجاهات القادمة إلى أن طعم جل الصراصير سيزداد شعبية. وهي الأنسب للاستخدام في الأماكن المغلقة والمناطق الحساسة وداخل المعدات وحولها.

 

البخاخات مناسبة لحالات محددة حيث يكون تأثير الصدمة ضروريًا لتقليل عدد السكان و / أو سيكون ضروريًا لمكافحة الآفات الأخرى. يعد K Othrine SC25 أحد الحلول.

 

تطوير برنامج مناسب طويل الأمد

يمكن أن يؤدي اعتماد استراتيجية متكاملة لإدارة الآفات ، والتي تتضمن عمليات تفتيش منتظمة ، متبوعة بطريقة مكافحة مناسبة ، إلى مستوى أفضل بكثير من مكافحة الصراصير.

 

ومع ذلك ، لا تنخدع بإحساس زائف بالأمان لمجرد أنك لا تستطيع رؤية المزيد

شبكات التواصل الاجتماعي