أصبحت المكافحه المتكاملة للآفات أساس جميع برامج مكافحة الآفات تقريبًا.
2030

أصبحت المكافحه المتكاملة للآفات أساس جميع برامج مكافحة الآفات تقريبًا.

أصبحت المكافحه المتكاملة للآفات أساس جميع برامج مكافحة الآفات تقريبًا. "نشأ المفهوم والدافع وراء إنشاء مكافحة متكاملة للآفات من العيوب المرتبطة باستخدام نهج مبيد حشري بحت لمكافحة الحشرات في العديد من الصناعات على مر السنين أدى الإفراط في استخدام المبيدات الحشرية إلى مقاومة الحشرات وإلحاق أضرار بالبيئة ، لذلك نشأ مفهوم المكافحة المتكاملة ، مع التركيز على استخدام المبيدات الحشرية المختارة بعناية.

 

تطور هذا المفهوم لاحقًا إلى المكافحه المتكاملة للآفات التي نعرفها اليوم ، والتي تصفها مقالة على النحو التالي: "الفكرة السامية التي بدأت منذ 30 عامًا ، والتي تهدف إلى التعاون مع الطبيعة لمكافحة مشاكل الآفات ، قد ازدهرت لتصبح ممارسة مقبولة عبر جميع أنحاء العالم. للمساعدة في الحفاظ على البيئة وتوفير المال وتقليل استخدام مبيدات الآفات ".

 

إذن ما هي المكافحة المتكاملة للآفات؟

 المكافحه المتكاملة للآفات هي نهج شامل لمكافحة الآفات 

 والذي يتضمن شراكة بين شركة مكافحة الآفات والمؤسسة التجارية 

 للسيطرة على الحشرات والقوارض والآفات الأخرى التي تسبب مشاكل. وفقًا لوكالة حماية البيئة ، تتميز هذه الطريقة بـ "نهج فعال ومسؤول بيئيًا لمكافحة الآفات على أساس مجموعة من الممارسات المنطقية

 ينص الأخير على أن المكافحه المتكاملة للآفات تعتمد على المعلومات الحالية والشاملة حول دورات حياة الآفات وتفاعلاتها مع البيئة ، 

جنبًا إلى جنب مع طرق مكافحة الآفات التي يمكن الوصول إليها ، من أجل السيطرة على الضرر الذي تسببه الآفات بأكثر الطرق اقتصادا أثناء طرحها. الحد الأدنى من الخطر على الناس والممتلكات والبيئة.

 

تتضمن المكافحه المتكاملة للآفات خمسة عناصر رئيسية يتم تخصيصها وفقًا للاحتياجات الفريدة لكل منشأة:

تكمن.

 تتمثل الخطوة الأولى في برنامج متكامل لمكافحة الآفات في إجراء فحص شامل للجزء الداخلي والخارجي للهيكل. الهدف الرئيسي من هذه الخطوة هو الكشف عن وجود الآفات وكذلك أي ظروف تسهل يمكن أن تجتذب الآفات من جميع الأنواع.

التعرف. بعد التفتيش ، 

حدد الآفات الموجودة لتحديد حجم السكان وسبب وجودهم والطريقة الأكثر فعالية للمكافحة.

الوقاية. 

يكشف التفتيش أيضًا عن المناطق التي يمكن فيها تنفيذ الضوابط الوقائية للقضاء على مخاطر دخول - أو عودة - الآفات وتقليل قدرتها على البقاء على قيد الحياة في المنشأة. يمكن أن تشمل هذه التدابير زيادة الصرف الصحي ، والاستبعاد (كما نناقش هنا) ، وتدريب الموظفين ، من بين أمور أخرى. توفر المراقبة المستمرة أيضًا تحكمًا وقائيًا من خلال تنبيهك إلى وجود الآفات قبل أن تصبح غزوًا.

مراقبة. بناءً على الآفات الموجودة التي تم العثور عليها والتهديدات المحتملة على البيئة والظروف الفريدة لمنشأتك ، 

سيتم وضع خطة لمكافحة. في البداية ، سينصب التركيز على الأساليب الفيزيائية والميكانيكية ،

 على غرار طرق الاستبعاد والعلاج للوقاية ، 

وكذلك نصب الفخاخ وغيرها من التدابير الخالية من المواد الكيميائية القابلة للتطبيق. 

على الرغم من أن مبيدات الآفات هي جزء من برنامج متكامل لمكافحة الآفات ، إلا أنها لا تستخدم إلا عند الضرورة.

توثيق. بالإضافة إلى تسجيل جميع جهود المكافحه المتكاملة للآفات والتحقق من صحتها ، 

يتيح لك توثيق جميع أنشطتك التحكم بشكل استباقي في مخاطر الآفات من خلال فهم المشكلات القديمة ومنعها من الظهور مرة أخرى. تنطبق هذه العبارات بشكل خاص عندما يتم تخزين التقارير الإلكترونية بواسطة مزود الخدمة الخاص بك في نظام آمن يمكن الوصول إليه بسهولة.

يساعد تنفيذ برنامج شامل ومتكامل لمكافحة الآفات على حماية منشأتك من الآفات وتجنب المراجعات السلبية للآفات.

 

شبكات التواصل الاجتماعي