المكافحة البيولوجية: الحشرات في خدمة الكوكب استخدام الطبيعة لمحاربة أفعالها السيئة
1904

المكافحة البيولوجية: الحشرات في خدمة الكوكب استخدام الطبيعة لمحاربة أفعالها السيئة

المكافحة البيولوجية: الحشرات في خدمة الكوكب

استخدام الطبيعة لمحاربة أفعالها السيئة ... بديل منطقي يسمى "المكافحة البيولوجية". طريقة مسؤولة لتقليل أعداد الكائن الغازي (نبات أو حيوان) من خلال أكله من قبل أحد أعدائه الطبيعيين.

 

 

 

لطالما كانت مكافحة الآفات الحشرية للمحاصيل البشرية تمثل تحديًا كبيرًا لأي نشاط زراعي في أي مكان في العالم. هذا هو السبب في أن إنتاج المبيدات الحشرية ، الذي ينطوي مع ذلك على مخاطر جسيمة على صحتنا وبيئتنا وتنوعنا البيولوجي ، قد شهد ارتفاعًا شديدًا. من ناحية أخرى ، لا تلوث المكافحة البيولوجية الحقل أو الحديقة أو المياه. لا يشكل أي خطر على الإنسان أو النباتات أو الحيوانات.

 

 

المكافحة البيولوجية: للحد بشكل طبيعي من الآفات الحشرية

علاوة على ذلك ، في حين أن المبيدات الكيماوية تقتل جميع الحشرات أو الآفات أو غير المؤذية ، فإن المكافحة البيولوجية تقضي فقط على حشرات الآفات أو تطردها.

 

 

 

طريقة فعالة لحماية المحاصيل

لنذكر مثالًا معروفًا: من أجل محاربة حفار الذرة الأوروبي ، يتم تنفيذ كاتربيلر يقلل بشكل كبير من الإنتاج ، والإطلاقات الغزيرة ، غشائيات الأجنحة ، في الحقول المفتوحة (ما بين 300000 و 600000 فرد لكل فدان). ثم تضع غشائيات الأجنحة الدقيقة هذه يرقاتها في جسم الآفات التي هي العث ، والتي ستقتل مضيفها عند الولادة.

 

طريقة مستدامة وفعالة وصديقة للبيئة تعمل أيضًا مع آفات المحاصيل الأخرى لدرجة أنه يقدر حاليًا في جميع أنحاء العالم أن 32 مليون هكتار يتم "معالجتها" بهذه الطريقة كل عام.

 

طريقة مستدامة

إنه يركز على العديد من المزايا: هناك فرصة ضئيلة لأن تطور الآفات الحشرية مقاومة لمفترساتها الطبيعية في سياق المكافحة البيولوجية. بالإضافة إلى ذلك ، من المحتمل أن تكون المكافحة البيولوجية أكثر اقتصادا من استخدام مبيدات الآفات الكيميائية على المدى الطويل لأن المزارعين لا يحتاجون إلى شراء مواد كيميائية أو معدات باهظة الثمن. من خلال ممارسة المكافحة البيولوجية ، فإنها تقلل أيضًا من نزهة آلاتها الزراعية. إذا قاموا بترتيب مزرعتهم بطريقة تحافظ على هذه المساعدات المتنامية بشكل دائم للسنوات التالية ، فيمكنهم حتى تأمين نشاطهم أكثر بكثير مما يمكنهم تقليديًا.

 

التحكم البيولوجي

الآفات في العمل: حفار الذرة الأوروبي

 

بمجرد أن يتم وضع نظام التحكم البيولوجي ، فإنه يعمل بشكل مستقل. ومع ذلك ، يتطلب الأمر القليل من الصبر لرؤية النتائج ، حيث يتم إنشاء التوازن الطبيعي بين الآفات الحشرية والحيوانات المفترسة بمرور الوقت.

 

إذا كان المفترس الطبيعي للآفة يعيش في مكان قريب ، فسيتم تبسيط المكافحة البيولوجية. إذا لم تكن هناك بيئة مواتية لهذه المساعدات المتنامية ، فسيتعين عليك إيجاد طريقة لتعزيز وجودهم!

 

ما هي الحيوانات المفترسة الطبيعية؟

هناك ثلاثة أنواع من الحيوانات المفترسة الطبيعية للآفات الحشرية: الحشرات المفترسة والطفيليات والأمراض التي تفضل الكائنات الحية الدقيقة مثل الفيروسات والفطريات.

 

من هم الحيوانات المفترسة (يتحكم فيها الحشرات)؟

المفترسات الرئيسية هي الحشرات مثل الدعسوقة أو السرعوف أو الأجنحة أو اليعسوب.

 

لكننا نحسب أيضًا الطيور التي تلعب نفس الدور وكذلك الثدييات الصغيرة مثل الزبابة! يتغذى كل مفترس على مئات أو حتى الآلاف من الحشرات خلال حياته ولا يسبب أي ضرر للمحاصيل.

 

 

من هم الطفيليات (مكافحة الطفيليات)؟

عندما يتعلق الأمر بطفيليات الحشرات ، فإن معظمها عبارة عن حشرات أخرى تضع بيضها داخل بيض أو أجسام حشرات أو حيوانات حية تسمى "المضيفات". يتغذى الطفيل على العائل أثناء نموه ثم يقتله. هذه التقنية أبطأ لكنها فعالة.

 

ما هي المكافحة الميكروبيولوجية؟

أخيرًا ، بعض الفيروسات والفطريات هي ناقلات للأمراض التي تصيب الحشرات وتقضي عليها. مع انتشار المرض داخل الحشرات ، من الممكن القضاء على مجموعات بأكملها بسرعة.

 

التحكم البيولوجي

 

 

للتذكير: غالبية أنواع الحشرات مفيدة لنا من خلال لعب العديد من الأدوار البيئية لأنشطتنا وهي ، على أي حال ، جزء من السلسلة الغذائية والنظم البيئية. أقل من 1٪ منهم آفات.

 

تمثل الغذاء الرئيسي لعدد كبير من أنواع الطيور والزواحف ،

شبكات التواصل الاجتماعي